تقرير نهائي من فعالية “عيد بلا تحرش”

تقرير نهائي من فعالية “عيد بلا تحرش” تم انتهاء بالنجاح فعالية “عيد بلا تحرش” التي قامت بهـا حركة بصمة و حملة ضد التحرش في ميدان طلعت حرب خلال اخر ثلاث أيام عيد الأضحى المبارك. منعنا على طريقة التدخل السلمي اكثر من ٣٩ حالة تحرش منها ٧ حالة تحرش جماعي من خلال القيام بدوريات امنية في ميدان طلعت حرب و الشوارع المتصلة به. مسكنا عددا من المتحرشين، معظمهم اطفال، و سلمناهم الى الشرطة حيث تم تحرير ٣ محاضر،
نحب ان نشكر اعظم شباب و شابات مصر الذين تطوعوا بوقتهم و مجهودهم و وقفوا معنا ضد التحرش من اجل الحفاظ على امن شوارعنا و سلامة كل انسان الذي يمور بها.
نذكركم ان حركة بصمة كيان اجتماعي تطوعي ليس لها توجهات سياسية أو دينية بالتالي فاننا نرفض العمل مع أي كيان سياسي و نرحب بالعمل مع الأفراد فقط بمختلف توجهاتهم. رغم نشر معلومات غير صحيحة عن مشاركة شباب 6 ابريل وأحزاب أخرى في الفعالية, كل متطوعينا شاركوا بـصفاتهم الشخصية فقط. مع كل احترامنا للحركات الأخرى التي نزلت لمحاربة التحرش و من اجل نفس الهدف,
حركة بصمة ترفض استخدام العنف الجسدي او اللفظي على الاطلاق مؤكدة أن المتحرش ما زال انسانا ولديه حقوق, نرفض أي احتراق هذه حقوق و بالتالي نؤمن بان العنف ليس وسيلة فعالة في محاربة التحرش و لا تؤدي الى بناء مجتمع امان.
نوكد انه محاربة التحرش تحتاج الى مشاركتنا كلنا لنرجع الاخلاق للمجتمع و نرفض معا اي انتهاكات ضد اخواتنا و ضرورة المساندة لنظام المحاسبة الرادعة و العادلة لمرتكبين هذه الانتهاكات.
في انتظار مشاركتكم في بناء مستقبل خلي من التحرش

منقول عن حسن نصار أحد مؤسسي حركة بصمة 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: